وزير المالية التركي: الفلفل هو المسؤول عن زيادة معدلات التضخم

(الزمان التركية) – أعلن وزير المالية التركي ناجي أغبال أثناء تفقّده التجار في مدينة بايبورت شرق البلاد أن الفلفل هو سبب زيادة معدلات التضخم الذي يشهد ارتفاعا منذ فترة.biber111111111

وخلال زيارته للبلدة أجرى أغبال برفقة الوفد المرافق له زيارة تفقّدية للتجار داخل السوق. وعند دخوله أحد محال بيع الخضراوات سأل أغبال عن سعر الفلفل. وعندما قال البائع إن سعر الفلفل يبلغ 8 ليرات للكيلو الواحد أفاد أغبال أن الفلف هو سبب ارتفاع معدلات التضخم قائلأ: “هذا الفلفل هو مفجِّر معدلات التضخم. فسعر الكيلو 8 ليرات. ليشترِه المواطن وليبارك الله فيه!”.

وفي حديثه مع مواطن يُدعى إبراهيم إماتش داخل أحد المقاهي تذمر إماتش قائلاً: “إنهم يسألون أطفالنا في الامتحانات أسماء رياضيين أمريكان وفنانين بريطانيين! لا يمكن توظيف الناس في هيئات ومؤسسات الدولة بطرح أسئلة من هذا القبيل!”، ثم سأل الوزير قائلاً: “هل رأيي صحيح أم لا” وأجاب أغبال عن السؤال قائلا: “أنت محق من ناحية ومخطئ من ناحية أخرى. علينا أن نعلم إجابات هذه الأسئلة والأسئلة الأخرى أيضًا. أولاً سنتعرف على أنفسنا ومن ثم العالم أجمع. وبهذا سيكون أفقنا رحبًا ورؤيتنا واسعة”، على حد تعبيره.

Share on FacebookEmail this to someoneTweet about this on TwitterPrint this pageShare on Google+

التعليقات