“الملكي” يمطر “فيغو” بسباعية..سان جيرمان يواصل نزيف النقاط…تعادل سلبي بين “بايرن ميونيخ” و”بوروسيا دورتموند”

أمطر نادي ريال مدريد، أمس السبت، مرمى ضيفه سيلتا فيغو، بسبعة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”. وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الريال إلى 60 نقطة في المركز الثالث، بفارق 9 نقاط عن برشلونة المتصدر.thumbs_b_c_538ef2725a2bd1b84fd6de9f324743e9

وجاءت الأهداف السبعة بتوقيع البرتغالي كيبلير لافيران بيبي، ومواطنه كريستيانو رونالدو(سوبر هاتريك)، والكولومبي جيمس رودريغيز، والويلزي غاريث بيل، في الدقائق 41 و50 و58 و64 و76 و77 و81، بينما أحرز هدف سيلتا فيغو، اياغو اسباس خونكال في الدقيقة 62.

ومن خلال الأهداف الأربعة التي سجلها رونالدو اليوم، فإنه يكون بذلك قد سجل العديد من الأرقام، أولها نجاحه في رفع رصيده من الأهداف إلى 252 هدفًا في مسابقة “الليغا” منذ انتقاله لصفوف الملكي، متفوقًا على الأسطورة تيلمو زارا، الذي يملك 251 هدفًا، حيث احتاج إلى 228 مباراة ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني.

وصل رونالدو إلى الهاتريك رقم 36، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الكرة الإسبانية بمختلف المسابقات، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في صفوف برشلونة.

كما وصل إلى الهاتريك رقم 30 في مسيرته بمسابقة الدوري الإسباني وهو رقم قياسي لم يصل له أي مهاجم في تاريخ “الليغا”.

كما رفع رصيده إلى 145 هدفًَا مع ريال مدريد، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، ضمن الليغا، ليصبح الأكثر تسجيلًا للأهداف على هذا الملعب في تاريخ الملكي.

وسجل رونالدو، رباعية للمرة السادسة في مُسابقة الليغا، بينما تيلمو زارا، قام بأفضل من هذا وسجل في 8 مُناسبات.

ويعتبر ناديا سيلتا فيغو، وخيتافي، أكثر فريقين سجل كريستيانو أهدافاً أمامهم في البيرنابيو، بإجمالي 13 هدفًا.

بات كريستيانو رونالدو، يتصدر لائحة هدافي الدوري الإسباني برصيد 26 هدفاً، كما أنه يتصدر لائحة هدافي الدوريات الخمس الكبرى(إسبانيا – إيطاليا – ألمانيا – فرنسا – إنجلترا).

وأصبح في حوزة رونالدو 336 هدفًا ما بين مسابقة الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز عندما كان لاعبًا في نادي مانشستر يونايتد.

هذا و أهدر فريق باريس سان جيرمان، اليوم السبت، نقطتين غاليتين في رحلة دفاعه عن لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد تعادله سلبيا مع ضيفه، مونبلييه، ضمن منافسات الجولة الـ29 من المسابقة.

وبنتيجة هذه المباراة التي جرت على ملعب “حديقة الأمراء” بباريس، ارتفع رصيد، سان جيرمان، إلى 74 نقطة في الصدارة بفارق 23 نقطة عن مطارده موناكو، بينما وصل مونبلييه، إلى 36 نقطة محتلًا بها المركز الرابع عشر.

وفشل سان جيرمان في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، إذ خسر الفريق، مباراته الماضية أمام ليون بهدف مقابل هدفين.

ويحتاج حامل اللقب، إلى 4 نقاط فقط، في مبارياته التسع المتبقية له في المنافسة، للتتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي.

من جهة اخرى سيطر التعادل السلبي، اليوم السبت، على كلاسيكو كرة القدم الألمانية بين فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد البايرن إلى 63 نقطة، محافظًا على الصدارة، بينما ارتفع رصيد دورتموند، إلى 58 نقطة في المركز الثاني.

وتعادل اليوم هو الأول بين الفريقين في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في الدوري منذ 3 أعوام، وتحديدًا في عام 2013، عندما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ومنذ ذلك الحين تقاسم الفريقان الفوز في جميع المواجهات بينهما.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز شالكة على كولن، بثلاثة أهداف لهدف، وفيردر بريمن على هانوفر، بأربعة أهداف لهدف، وشتوتجارت على هوفنهايم، بخمسة أهداف لهدف، وفولفسبورغ على بوروسيا مونشنغلادباخ، بهدفين لهدف.

بينما تعادل آينتراخت فرانكفورت مع إنغولشتات، بهدف لكل منهما، وتعادل أوجسبورغ مع باير ليفركوزن بثلاثة أهداف لكل منهما.

Share on FacebookEmail this to someoneTweet about this on TwitterPrint this pageShare on Google+

التعليقات