وقف العمل بالجدول الجديد لرواتب المؤسسات والدوائر الحكومية في اقليم كوردستان وعلماء الدين في كوردستان:لو كان بامكاننا لقاطعنا نحن ايضا صلاة الجمعة والجماعة

اعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، عن إصدار قرارين حول موضوع رواتب الموظفين الحكوميين.عاجلوقالت الوزارة في بيان لها ونشر في الموقع الرسمي للوزارة إنها قررت وقف العمل بجدول رواتب المؤسسات والدوائر الحكومية في اقليم كوردستان الذي أعلن عنه لشهر كانون الثاني يناير 2016، وعلى الوزارة أو الهيئة الحكومية التي تهيء قوائم جميع موظفيها، وفق نظام وقتي، أن تراجع المراكز المعنية لاستلام الرواتب بحسب نسبة الادخار المحددة.
وأضافت الوزارة أنه تقرر الاستمرار في مراجعة جدول نسبة الادخار (الوقتي) الجديد في رواتب الموظفين، للاشهر المقبلة، لجعل الجدول أكثر ملائمة، ولكي يكون في صالح الموظفين الذين وقع عليهم الثقل الاكبر في الجدول.

هذا واعلن عدد من علماء الدين وخطباء الجوامع في مدينة حلبجة في بيان لهم اليوم، دعمهم وتائيدهم لمطالب الجماهير والموظفين في اقليم كردستان، واضافو لو كان بامكاننا لقاطعنا نحن ايضا صلاة الجمعة والجماعة.
وقال ملا طاهر باموكي ممثل العلماء المحتجين في البيان الذي نشر الثلاثاء:”نؤيد الجماهير في اقليم كردستان، ونرفض جدول الرواتب الجديد الذي تسميه الحكومة التوفير، ونطالب بدفع رواتب الموظفين فورا”.
واضاف:”لو كان بامكاننا كعلماء دين، لقاطعنا من جهتنا صلاة الجمعة والجماعة”.

Share on FacebookEmail this to someoneTweet about this on TwitterPrint this pageShare on Google+

التعليقات