زعيم المعارضة التركية لاردوغان:“إنكم لا تستطيعون إدارة الدولة؛ فأحرى بكم ألا تسخروا وتستهزِئُوا بعقلية هذا الشعب

اتهم كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا الرئيس رجب طيب أردوغان باستيراد الإرهاب في معرض انتقاده لتصريحات أردوغان أول من أمس التي زعم فيها أن سوريا دولة مصدرة للإرهاب.كمال كليتشدار

وقال كليتشدار أوغلو إنه يتم السخرية من عقلية الشعب التركي، منتقدًا أردوغان بقوله: “إنكم لا تستطيعون إدارة الدولة؛ فأحرى بكم ألا تسخروا وتستهزِئُوا بعقلية هذا الشعب على الأقل. أشفقُ على هذا الشعب. ألم نقل لكم مرارًا وتكرارًا “ماذاستفعل تركيا في مستنقع سوريا؟”؛ لكنكم تزعمون أنها مصدرة للإرهاب، لكن أقول لك إنك أيضًا تستورد الإرهاب. إذا كانت هناك صادرات فلا بد من أن يكون في هذا الأمر مستورد أيضًا. وأنت تستورد هذا الإرهاب”، حسب قوله.

جاء ذلك في تصريحات قصيرة أدلى بها كمال كليتشدار أوغلو للصحفيين في أثناء وضعه الزهور في شارع “مراسم” بالعاصمة أنقرة الذي وقع فيه التفجير الإرهابي الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 28 شخصًا وإصابة 61 آخرين.

وأضاف كليتشدار أوغلو “هذا يعني أن ثمة مشكلة في إدارة البلاد. ينبغي على أحدهم أن يأخذ على عاتقه هذه المسؤولية السياسية. لا نستطيع أن نجد مسؤولًا. وللأسف الشديد يتم الاستهزاء بعقل هذا الشعب. وبالرغم من ذلك هناك تصريحات مفادها أن تركيا واحدة من أكثر الدول أمانا وسعادة. إنكم لا تستطيعون إدارة الدولة؛ فأحرى بكم ألا تسخروا وتستهزِئُوا بعقلية هذا الشعب على الأقل”.

وشدد زعيم المعارضة على ضرورة رؤية الشعب التركي الحقائق، مضيفًا بقوله: “الناس الأبرياء يموتون، لكن السياسيين لا يتحملون المسؤولية. وها أنا أناشدهم على الملأ وأقول؛ إما أن تديروا الدولة على نحو سليم أو تقدموا استقالتكم”، حسب تعبيره.

الزمان التركية

Share on FacebookEmail this to someoneTweet about this on TwitterPrint this pageShare on Google+

التعليقات