5 أسس لمكياج على طريقة هيفاء وهبي

(mbc.net) قد تتساءلين ما هي أسرار نجاح ماكياج النجمة هيفا وهبي، وماذا تفعل للحفاظ على إطلالة مشرقة في المناسبات النهارية والمسائية؟ الجواب عن هذه الأسئلة يكمن في التقيد بتراتبية الخطوات الأساسية لتطبيق الماكياج التي تشكل كل الفرق في نجاحه. وللتعرف على هذه الأسس تابعي معنا هذه النقاط الخمس الأساسيّة التي ستساعدك على إبراز جمالك بأفضل الأساليب.

1- العناية بالبشرة

يُعتبَر الحصول على بشرةٍ صحيّةٍ ومُشرقة من أولويّات النساء كافةً. فترطيب البشرة صباحاً ومساءً يمنح الوجه إطلالة موحّدةً ويملّس التّجاعيد، مما يُمكّنك من وضع المكياج بطريقة أسهل. يجب أيضاً الاعتياد على تنظيف البشرة بواسطة مُزيل الماكياج بصورة يوميّة، وعلى المنتوج أن يكون مركّباً من مواد مُعتدلة. يتمّ استعماله على الوجه بحركاتٍ دقيقةٍ وناعمةٍ لتجنّب احمرار البشرة.

2- احترام المراحل

يجب البدء دائماً بالبشرة، تماماً كالرسّام الذي يبدأ باللّمسات الأولى للوحته، وهي فعلياً المرحلة التي تحتاج الى الكثير من الوقت. ابدئي أولاً بوضع القليل من مزيل الهالات السوداء حول العينَيْن وعلى جانبي الأنف وعلى العيوب الظاهرة لإخفائها، ثمّ انتقلي الى المرحلة التالية التي تقتضي وضع الـ”فاونديشن”. يأتي بعد ذلك دور الظلال الخاصة بالجفون والمسكارا. ولدى امتصاص البشرة لكريم الأساس، يمكنك وضع البودرة على وجنتَيْك وإنهاء الماكياج بوضع أحمر الشفاه أو ملمّع الشفاه.

3- الاهتمام بالإضاءة

لا شيء أفضل من تطبيق المكياج خلال النهار لأن الإضاءة الاصطناعيّة في الليل مضلّلة أحياناً. أما في النهار فيمنحك الضوء الطبيعي الناعم والمنتشر القدرة على اختيار الألوان المناسبة لبشرتك، ويمكنك أن تلعبي وتبدّلي الألوان كي تتوصّلي إلى ما يناسبك مع الحفاظ على إشراق بشرتك. وفي حال كنت تضعين الماكياج في الحمّام، فعليك أن تتأكدّي من توازن الألوان من خلال وقوفك الى جانب النافذة.

4- تنسيق الألوان

إن كنت تريدين الحصول على ماكياج طبيعي، فحافظي على اعتداله من خلال استعمال الألوان المناسبة. استعملي الـ”فاونديشن” لتوحيد لون بشرتك وضعي البودرة على وجنتَيْك بلون الورد أو المرجان ولوّني جفنيك بواسطة لوني البيج والرمادي، فهذه الألوان تُمتزَج بشكل مثالي مع لون البشرة. أما في المساء، فيجب أن تتجرئي على وضع الألوان الداكنة على الجفون كالبنّي والرمادي الداكن أو حتّى الأزرق الغامق.

5- عدم المبالغة

كي ينجح مكياجك، يجب أن تضعيه بدقّة وتأنٍّ وتموهيه جيداً في النهار. أما في المساء، فلا مانع من إبراز الألوان الجريئة من خلال استعمال التدرجات الداكنة والقويّة حول العينَيْن وإبراز كثافة الرموش من خلال وضع عدّة طبقات من المسكارا.

Share on FacebookEmail this to someoneTweet about this on TwitterPrint this pageShare on Google+

التعليقات